Saturday, September 29, 2007

الإندبندنت: صدًّام كان مستعدِّا للتنحي مقابل مليار دولار

بى بى سى لندن: أفردت صحيفة الإندبندنت البريطانية الصادرة صبيحة اليوم 2007 السبت 29 سبتمبر مساحة لعرض تفاصيل ذلك الحديث الذي دار بين بوش وأزنار وكشف لأول مرة تفاصيل خطة سرية كانت ترمي لتفادي نشوب الحرب باللجوء إلى إغراء صدام ودفعه لمغادرة البلاد إلى المنفى. بهذه الكلمات أسر الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش إلى رئيس الوزراء الإسباني السابق خوسيه ماريا أزنار في حديث جمعهما قبيل شهر من اندلاع حرب العراق في شهر مارس/آذار من عام 2003. لكن تسجيلات تلك المحادثات تظهر أن بوش يستبعد في الوقت ذاته نجاح تنفيذ مثل تلك الخطة قائلا "من الممكن أيضا أن يتم اغتياله (صدام)".
ضمانات أميركية
كما يوضح بوش أن الولايات المتحدة لن تقدم بأي حال من الأحوال "ضمانات" لصدام حسين بتنفيذ مطالبه تلك. ومما جاء في وصف بوش لصدام بقوله عنه: "إنه لص وإرهابي ومجرم حرب. فمقارنة بصدام، سيكون ميلوسوفيتش (الرئيس الصربي السابق) الأم تيريزا." ويقدم الحوار، الذي سجله سفير إسبانيا السابق في أمريكا، خافير روبيريتس، ونُشر في صحيفة البايس الإسبانية هذا الأسبوع، تصورا فريدا لطريقة تواصل بوش مع واحد من القادة الأجانب القلائل الذين يثق بهم.
ويهاجم الرئيس الأميركي في حديثه نظيره الفرنسي حينذاك، جاك شيراك، الذي اعترض بشكل علني على سعي واشنطن لشن الحرب، إذ وصفه بقوله: "إن ذلك الفرنسي يرى نفسه وكأنه سيد العرب".

المذيعة الأعلى اجراً



تصدرت المذيعة الأميركية أوبرا وينفري، لائحة مجلة فوربيس الاقتصادية المروموقة، كونها المذيعة الأعلى اجراً مع برنامجها الشهير (اوبرا)، حيث استطاعت المذيعة السمراء الحصول على 260 مليون دولار اميركي بين يونيو 2006 و يونيو 2007 بفارق كبير عن اقرب منافسيها جيري ساينفيلد الذي وصلت مداخيله طوال الفترة ذاتها الى 60 مليون دولار.
وحل ديفيد ليترمان في المركز الرابع ورصيد 40 مليون دولار بفضل برنامجه (الليلة مع ديفيد ليترمان)، وحل سيمون كيويل احد حكام برنامج (امريكان ايدول) في المركز الثالث وبرصيد 45 مليون دولار ويعرف عن كيويل اطلاقه نقده اللاذع على المشاركن.
وحل رجل الاعمال الاميركي الشهير دونالد ترامب في المركز الخامس بفضل برنامجه (ذ ابرينتس) الخاص باعطاء فرصة للشباب لولوج عالم الاعمال وذلك برصيد 32 مليون دولار.
وتظهر القائمة ان الاعلامي الذي يطلق مشروعه لوحده ويكون مسؤولا عليه قادر على تحقيق مداخيل اكثر من اللاعلاميين اللذين يعتمدون على رواتب القنوات التي يشتغلون فيها وابرز مثال على ذلك اوبرا وينفري.
ويظهر من قائمة فروبيس ان نجوم التلفزيون الأعلى دخلا تتركز برامجهم خلال الفترة الصباحية. وهذه قائمة باقي نجوم التلفزيون الأعلى دخلا خلال الفترة بين يونيو 2006 ويونيو 2007:


جي لينو (32 مليون دولار)

دكتور فيل (30 مليون دولار)

القاضية جودي شيندلين (30 مليون دولار)

جورج لوبيز (26 مليون دولار)

كيفير سوثر لاند (22 مليون دولار)

ريجيس فيلبين (21 مليون دولار)

تيرا بانكس (18 مليون دولار)

رايتشيل راي (16 مليون دولار)

كاتي كوريك (15 مليون دولار)

ايلين دي جينيريس (15 مليون دولار)

رايان ساكريست (14 مليون دولار)

مات لايور (13 مليون دولار)

بربرا والترز (12 مليون دولار)

ديان ساوير (12 مليون دولار)

ميرديث فييرا (10 مليون دولار)