Sunday, January 28, 2007

الحكومة المصرية تكذب مسئولية ايران في اغتيال السفير المصري في العراق

الحكومة المصرية تكذب خبرا نشرته جريدة الاهرام المصرية عن مسئولية ايران في اغتيال السفير المصري في العراق
في تطور لافت للنظر كذبت وزارة الخارجية المصرية خبرا نشرته جريدة الاهرام المصرية عن مسئولية ايران في خطف واغتيال السفير المصري في العراق
وكانت الاهرام قد ذكرت أن أجهزة الاستخبارات الايرانية هى التى قتلت إيهاب الشريف سفير مصر السابق فى بغداد للحيلولة دون قيام مصر بدور فى العراق ونسبت الاهرام إلى مصادر دبلوماسية قولها إن الاستخبارات الايرانية تقف وراء مقتل الشريف بهدف "قطع الرجل المصرية عن العراق
وكان الشريف قد عين سفيرا لمصر بالعراق حيث وصل إليها فى الاول من حزيران/يونيو عام 2005. واختطف فى الثالث من تموز/يوليو من العام نفسه.وأعلن خاطفوه عن قتله بعد أربعة أيام من اختطافه إلا أنه لم يتم العثور على جثته حتى الان وأشارت المصادر الدبلوماسية إلى أن التأييد المصرى والخليجى والاردنى للخطة الامريكية الجديدة بشأن العراق له ما يبرره موضحة أن التأييد المصرى لتلك الخطة لم يأت من فراغ وإنما جاء "لانقاذ أشقاء مسلمين يتعرضون للتطهير الطائفى خاصة فى بغداد على أيدى ميليشيات مسلحة معروف انتماؤها

حضور مجالس العلم

حضور مجالس العلم

إذا حضر مجلس علم، فلا يكن حضورك إلا حضور مستزيد علماً وأجراً، لا حضور مستغن بما عندك، طالباً عثرة تشيعها، أو غريبة تشنعها، فهذه أفعال الأرذال الذين لا يفلحون في العلم أبداً. فإذا حضرتها على هذه النية، فقد حصلت خيراً على كل حال، وإن لم تحضرها على هذه النية، فجلوسك في منزلك أروح لبدنك، وأكرم لخلقك، وأسلم لدينك. فإذا حضرتها كما ذكرنا، فالتزم أحد ثلاثة أوجه لا رابع لها، وهي: إما أن تسكت سكوت الجهال، فتحصل على أجر النية في المشاهدة، وعلى الثناء عليك بقلة الفضول، وعلى كرم المجالسة ومودة من تجالس.
فإن لم تفعل ذلك، فاسأل سؤال المتعلم، فتحصل على هذه الأربع محاسن، وعلى خامسة، وهي استزادة العلم. وصفة سؤال المتعلم أن تسأل عما لا تدري لا عما تدري، فإن السؤال عما تدريه سخف، وقلة عقل، وشغل لكلامك، وقطع لزمانك بما لا فائدة فيه لا لك ولا لغيرك، وربما أدى إلى اكتساب العداوات، وهو بعد عين الفضول. فيجب عليك أن لا تكون فضولياً فإنها صفة سوء، فإن أجابك الذي سألت بما فيه كفاية لك، فاقطع الكلام، وإن لم يجبك بما فيه كفاية أو أجابك بما لم تفهم، فقل له لم أفهم واستزده، فإن لم يزدك بياناً وسكت، أو أعاد عليك الكلام الأول ولا مزيد، فأمسك عنه. وإلا حصلت على الشر والعداوة، ولم تحصل على ما تريد من الزيادة.
والوجه الثالث أن تراجع مراجعة العالم، وصفة ذلك أن تعارض جوابه بما ينقصه نقصاً بيناً، فإن لم يكن ذلك عندك، ولم يكن عندك إلا تكرار قولك، أو المعارضة بما لا يراه خصمك معارضة، فأمسك، فإنك لا تحصل بتكرار ذلك على أجر، ولا على تعليم، ولا على تعلم، بل على الغيظ لك ولخصمك، والعداوة التي ربما أدت إلى المضرات.
وإياك وسؤال المعنت، ومراجعة المكابر، الذي يطلب الغلبة بغير علم، فهما خلقا سوء، دليلان على قلة الدين، وكثرة الفضول، وضعف العقل، وقوة السخف، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
وإذا ورد عليك خطاب بلسان، أو هجمت على كلام في كتاب، فإياك أن تقابله مقابلة المغاضبة الباعثة على المغالبة، قبل أن تتبين بطلانه ببرهان قاطع. وأيضاً، فلا تقبل عليه إقبال المصدق به، المستحسن إياه، قبل علمك بصحته ببرهان قاطع، فتظلم في كلا الوجهين نفسك، وتبعد عن إدراك الحقيقة. ولكن أقبل عليه إقبال سالم القلب عن النزاع عنه، والنزوع إليه، إقبال من يريد حظ نفسه في فهم ما سمع ورأى، فالتزيد به علماً، وقبوله إن كان حسناً، أو رده إن كان خطأ، فمضمون لك إن فعلت ذلك الأجر الجزيل، والحمد الكثير، والفضل العميم.
من اكتفى بقليله عن كثير ما عندك، فقد ساواك في الغنى، ولو أنك قارون، حتى إذا تصاون في الكسب عما تشره أنت إليه، فقد حصل أغنى منك بكثير. ومن ترفع عما تخضع إليه من أمور الدنيا، فهو أعز منك بكثير.
فرض على الناس تعلم الخير والعمل به، فمن جمع الأمرين فقد استوفى الفضيلتين معاً، ومن علمه ولم يعمل به فقد أحسن في التعليم، وأساء في ترك العمل به، فخلط عملاً صالحاً وآخر سيئاً، وهو خير من آخر لم يعلمه ولم يعمل به، وهذا الذي لا خير فيه أمثل حالاً، وأقل ذماً من آخر ينهى عن تعلم الخير، ويصد عنه. ولو لم ينه عن الشر إلا من ليس فيه منه شيء، ولا أمر بالخير إلا من استوعبه، لما نهى أحد عن شر، ولا أمر بخير بعد النبي صلى الله عليه وسلم، وحسبك بمن أدى رأيه إلى هذا فساداً وسوء طبع وذم حال، وبالله تعالى التوفيق.
قال أبو محمد رضي الله عنه فاعترض ها هنا إنسان فقال: كان الحسن رضي الله عنه إذا نهى عن شيء لا يأتيه أصلاً، وإذا أمر بشيء كان شديد الأخذ به، وهكذا تكون الحكمة، وقد قيل: أقبح شيء في العالم أن يأمر بشيء لا يأخذ به في نفسه، أو ينهى عن شيء يستعمله. قال أبو محمد: كذب قائل هذا، وأقبح منه من لم يأمر بخير، ولا نهى عن شر، وهو مع ذلك يعمل الشر ولا يعمل الخير، قال أبو محمد: وقد قال أبو الأسود الدؤلي:
لا تنه عن خلق وتأتي مثله ... عار عليك إذا فعلت عظيم
وابدأ بنفسك فانهها عن غيها ... فإذا انتهت عنه فأنت حكيم
فهناك يقبل إن وعظت ويقتدى ... بالعلم منك وينفع التعليم
قال أبو محمد: إن أبا الأسود إنما قصد بالإنكار المجيء بما نهي عنه المرء، وإنه يتضاعف قبحه منه مع نهيه عنه، فقد أحسن، كما قال الله تعالى " أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم " ولا يظن بأبي الأسود إلا هذا.
وأما أن يكون نهى عن النهي عن الخلق المذموم، فنحن نعيذه بالله من هذا، فهو فعل من لا خير فيه، وقد صح عن الحسن أنه سمع إنساناً يقول: لا يجب أن ينهى عن الشر إلا من لا يفعله، فقال الحسن: ود إبليس لو ظفر منا بهذه حتى لا ينهى أحد عن منكر، ولا يأمر بمعروف. وقال أبو محمد: صدق الحسن، وهو قولنا آنفاً، جعلنا الله ممن يوفق لفعل الخير والعمل به وممن يبصر رشد نفسه، فما أحد إلا له عيوب، إذا نظرها شغلته عن غيره، وتوفانا على سنة محمد صلى الله عليه وسلم آمين رب العالمين.


من كتاب الاخلاق والسير لإبن حزم

هرمون العناق

•·.·´¯`·.·• (هرمون العناق) •·.·´¯`·.· •

نجح الباحثون فى جامعة زيوريخ السويسرية ..في اكتشاف مركباً كيميائيا يتواجد طبيعيا فى جسم الإنسان ..أطلق عليه اسم "مادة الثقة" ..لأنه يجعل الأشخاص يثقون ببعضهم !

وأوضح الباحثون أن الهرمون الطبيعى المعروف باسم "أوكسيتوسين" ..مسؤول عن عواطف الأمومة والثقة والسلوك الجنسى عند الإنسان ..وقد عرف بدوره فى تأجيج العواطف لذا سمى "هرمون العِناق" !

ووجد العلماء السويسريون مؤخراً حسب صحيفة العرب أون لاين ..أن نفس هذا الهرمون يعزز مشاعر الثقة بالآخرين عند استنشاقه ..لذا فقد يساعد فى تطوير علاجات جديدة ..للأشخاص الذين يواجهون صعوبات ومشكلات فى تكوين الصداقات والعلاقات الاجتماعية ..خصوصاً المصابين بمرض التوحد النفسي !

هذا وعلى صعيد أخر ..كشفت دراسة سابقة أن الأشخاص الذين يتعرضون أكثر من غيرهم للمرض ..وقد تكون حياتهم أقصر من المعدل الطبيعي ..وهم كذلك عرضة للانتحار بمعدل أكثر من الآخرين.

وتشير الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية ..إلى أن الجهود المبذولة لتحسين الصحة ..يجب أن تركز أيضا على تحسين احترام الناس لذاتهم !

كذلك بحث السير مايكل مرامت ..من المركز الدولي للصحة والمجتمع في لندن ..والذي أجرى الدراسة في عدد من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة ..ودرس العلاقة بين صحة الناس العقلية وأمراضهم الجسدية ..

ووجد الباحث دليلا يشير إلى أن قلة احترام الذات يمكن أن تؤثر على سلوك الناس..فعلى سبيل المثال .. يمكن أن يكون هؤلاء الأشخاص أقل احتمالا لممارسة الرياضة ..أو تغيير نمط طعامهم مما يزيد من أخطار إصابتهم بالبدانة، أمراض القلب ,,وتشكيلة من الأمراض الأخرى.

وقد أبرز الباحث عددا من الدراسات ..التي أظهرت صلة بين قلة احترام الذات ومرض الاكتئاب.
كذلك وجد باحثون آخرون ..أن الناس المكتئبين لديهم أجهزة مناعة ضعيفة ..وهم أكثر عرضة للإصابة بالجلطة الدماغية والموت في سن مبكرة. ويشير الباحث إلى أن إحدى وسائل تحسين التفاوت الصحي وتعزيز احترام الذات لدى الأشخاص ..تتمثل في تأمين عمل لهم وتشجيعهم على ذلك بدل الاعتماد على الضمان الاجتماعي !
ومن جهة أخرى ..تعتبر نظرة وتقييم الإنسان الذاتي لنفسه في نظر أطباء الصحة النفسية ..هي أهم العوامل التي تحدد الصحة النفسية للإنسان ..حيث أن ردة فعل الإنسان للمشاكل التي تواجهه في الحياة ..تعتمد على نظرة الشخص لذاته.

ويعرف الطبيب النفساني ناثانيل براندون النظرة للذات على أنها ..محصلة ثقة واحترام الإنسان لنفسه ..والتي تؤدي إلى الشعور بالقدرة والكفاءة على العيش ..مهما كانت الحياة قاسية ..وأيضا الشعور بأنه يستحق العيش ..لأن له دورا في الحياة وليس مجرد متفرج.
وحسب رأي هذا الطبيب النفساني ..فإن نظرة الإنسان لنفسه هي مفتاح سلوكه في الحياة ..سواء في السراء أو الضراء ..حيث أن غياب الاحترام والتقدير والثقة بالنفس يجعل الإنسان أقل اهتماما بصحته ومظهره ..وينطبق عليه القول المأثور ..إذا لم يكن هناك سبب يدفعك للبقاء حيا ..فإنك لا تحتاج إلى سبب للسعي خلف الموت !
والخلاصة ..هي أن معظم السلوك الذي يؤدي لتدهور الصحة البدنية والنفسية للإنسان ..يعود إلى غياب الثقة والاحترام للذات.

وحسب رأي خبراء الاجتماع والسلوك الإنساني ..فإن الحاجة للتقدير والاحترام من قبل الآخرين والمجتمع ..تعتبر حاجة إنسانية أساسية يجب إشباعها من أجل صحة نفسية أفضل.

وحسب رأي هؤلاء الخبراء ..فإن نظرة الإنسان لذاته لا تأتي مع الإنسان عند ولادته ولا دخل للوراثة أو الجينات فيها ..كما وأنها لا يمكن أن تأتي لأسباب لا يستطيع الإنسان التحكم بها ..مثل المال، أو الجمال أو الوصول لمنصب أو مركز معين ..ولكنها، أي النظرة للذات، تأتي بالتدريج خلال مراحل نمو الإنسان ..وطبقا للخبرات التي يمر بها في هذه المراحل ..وطبقا لهذه الخبرات فإن الإنسان إما أن يتولد لديه شعور إيجابي نحو النفس والذات ..أو شعور سلبي نحو الذات والنفس.
وحسب رأي خبراء الصحة النفسية ..فإن النظرة الإيجابية نحو الذات ..تجعل الإنسان أكثر قدرة وكفاءة في مواجهة مصاعب الحياة النفسية ..حيث أن شخصية الإنسان في الحياة بداية النظرة الإيجابية للذات ..هي التغذية الراجعة التي يقوم الطفل على ضوئها بتقييم ذاته ونفسه ..وبالتالي فإن تشجيع العائلة والأصدقاء وثناءهم على الجوانب الإيجابية في الطفل ..هي بداية مشوار الطفل مع الصحة النفسية .
وفي نفس الوقت ..العنف والإيذاء الجسدي والنفسي للطفل أو حتى التهكم والسخرية من الطفل ..ووصفه بعدم الكفاءة والنفع، وبأنه لا يصلح لأي شيء ..هو بداية تأصل جذور الاستعداد للمرض ..أو بالأحرى الأمراض النفسية بما فيها العداء للمجتمع ..وبالتالي الإجرام وسلوك طريق العنف ..والدخول في دوامة استخدام الكحول والمخدرات.

أخيراً ..العائلة المتماسكة التي يكون فيها الحب والاهتمام والعطف والحنان ..هو جو العائلة بشكل عام ..تؤدي لنمو الطفل بطريقة إيجابية فيما يخص نظرة الطفل لنفسه ..وللحياة والآخرين على عكس العائلة المتفسخة والتي يسودها المشاكل والخلافات العائلية ..خصوصاً بين الزوجين ..وكذلك يستخدم فيها العنف الجسدي أو اللفظي (استخدام السباب والشتائم والإهانات في تربية الأطفال).
وحسب رأي خبراء الصحة النفسية ..فإن طفل العائلة المتفسخة هو "مشروع مريض نفسي" ..ممكن أن يتطور إلى مريض نفسي مستعد للانتحار ..والذي يعتبر أقسى وأشد درجات المرض النفسي !

كيف تنادي امك ؟؟؟؟؟

تعلم كيف تنادى امك............!!!!!!!
الطفل العربي قديما كان ينادي أمه... ((يا أمي)) ‏الله على أيام زمان
الطفل المصري ينادي أمه... ((ماما)) ا
الطفل اليمني ينادي أمه... ((وا أماه))ا
الطفل الروسي ينادي أمه.... ((ماتي))ا
الطفل اليوناني ينادي أمه... ((ماتا))ا
الطفل الهولندي ينادي أمه... ((ماتكا))ا
‏الطفل الانجليزي ينادي أمه....((ماذر))ا
الطفل النمساوي ينادي أمه...((مونزك))ا
الطفل الفرنسي ينادي امه... ((مامان)) <------- لا أحسن قول بات مان
الطفل الايراني ينادي أمه...((موت)) <----- والله لو أنادي أمي كذا بتذبحني
الطفل البلجيكي ينادي أمه... ((مام)) <----- أحب أناديها((مام))دلع وخفيفه ولها رنه
الطفل التركي ينادي أمه.... ((نينا)) الله يستر
الطفل الألماني ينادي أمه....((موتر)) اما
الطفل الهندي ينادي أمه....((مّمي))‏
الطفل الياباني ينادي امه.... ((ها ها)) ‏ <----- هههههههههااااااااااااي حلوه دى
الطفل السعودي ينادي امه.. (((يمّه))) <---- تقول شايف جني
اما الطفل اليهودى فينادى امه ..((امريكا))‍‍‍ا
!!!!!!

تعيين أول وزير عربي في اسرائيل

تم تعيين أول وزير عربي مسلم في الحكومة الاسرائيلية للمرة الأولى في تاريخ الدولة اليهودية كما أعلن ذلك مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية.
فقد عُين غالب مجادلة البالغ من العمر 53 عاما، وهو من حزب العمل الاسرائيلي، وزيرا بلا حقيبة في الحكومة الاسرائيلية.
وقال مصدر رفيع المستوى بالحكومة الاسرائيلية إن كل أعضاء الحكومة صوتوا لهذا التعيين باستثناء وزير الشؤون الاستراتيجية أفجيدور ليبرمان.
وينظر إلى هذا التعيين باعتباره خطوة من قبل حزب العمل لمواجهة موقف ليبرمان القومي المتطرف تجاه عرب إسرائيل.
وعقب التعيين قال مجادلة للاذاعة الاسرائيلية "إن الخطوة الأولى قد اتخذت، وهذا يعطي عرب إسرائيل شعورا بالانتماء".
ومجادلة اول وزير عربي مسلم في تاريخ اسرائيل، في حين سبق ان تولى صالح طريف الذي ينتمي الى الطائفة الدرزية منصب وزير بلا حقيبة، قبل ان يستقيل مطلع عام 2002 بعد فتح تحقيق بالفساد ضده. وحسب التصنيف الاسرائيلي لا يعتبر الدروز عربا.
ويخلف مجادلة أوفير باينز-باز الذي تنحى من منصبه في أكتوبر تشرين أول الماضي احتجاجا على ضم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف للائتلاف الحاكم.
غير أن تعيين مجادلة أثار انتقادات غاضبة من اليمين المتطرف.
وقالت استرينا تارتمان، السكرتير العام لحزب "إسرائيل بيتنا" إن تعيين مجادلة يمثل "ضربة قاضية للصهيونية"، حسبما نقل عنها موقع هآرتس الاخباري.
ودفعت هذه التصريحات بعض النواب إلى الدعوة لطرد الحزب اليميني من الائتلاف الحكومي بزعامة رئيس الوزراء إيهود أولمرت.
ودعا يورام مارسيانو، زعيم كتلة حزب العمل بالكنيست، اولمرت إلى طرد "إسرائيل بيتنا"، كما دعا حزب العمل إلى مراجعة موقفه لتحديد ما إذا كان بإمكانه "البقاء في الحكومة جنبا إلى جنب مع هذا الحزب العنصري".
وقال مايكل إيتان من حزب الليكود المعارض "لا يمكن أن يقبل أي مؤمن بالمساواة والديمقراطية وجود هؤلاء على الاجندة". توازن
ويشكل المواطنون العرب حوالي 20 بالمئة من سكان إسرائيل البالغ عددهم سبعة ملايين نسمة.
ورأت الصحافة الاسرائيلية أن تعيين مجادلة سوف يسهل على زعيم حزب العمل الاسرائيلي وزير الدفاع عمير بيريتس حشد تأييد عرب إسرائيل قبيل انتخابات حزب العمل في مايو/أيار المقبل.